الوزير البرازي في ملتقى البعث الحواري : "رؤية لواقع الأسواق ودور التجارة الداخلية وحماية المستهلك"

حل وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي ضيفا على ملتقى البعث الحواري الذي ينظمه مكتب الإعداد والثقافة

والإعلام الفرعي في فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بجامعة دمشق..
وتناول موضوع الملتقى "رؤية لواقع الأسواق ودور التجارة الداخلية وحماية المستهلك" حيث قدم  الوزير البرازي عرضا عن عمل الوزارة وخطتها لضبط ومراقبة الاسواق وضرورة  تفعيل ثقافة الشكوى لدى المواطن  والتعاون بين كافة الجهات المعنية ..
كما استعرض الوزير البرازي بنود المرسوم رقم (8) المتضمن قانون حماية المستهلك الجديد الذي يهدف إلى حماية حقوق المستهلك وضمان سلامة الغذاء ومنع الاحتكار من خلال وضع ضوابط لممارسة التجارة والتسعير وفرض الرقابة على جودة المواد والمنتجات مع تشديد العقوبات والغرامات على الاحتكار والبيع بدون فاتورة وعدم إعلان الأسعار والتلاعب بالوزن والبيع بأسعار زائدة والغش معرجا على العقوبات التي تضمنها المرسوم في هذا الاطار.
وأجاب الوزير البرازي  في ختام  اللقاء على الأسئلة والمداخلات والمقترحات  المقدمة من قبل  الحضور والتي تمحورت حول ضبط الاسواق والاسعار  ومحاسبة المخالفين وايجاد آلية لتخفيف الازدحام  على الافران  والبحث عن اليات لدعم المنتجات الزراعية  والمزارعين، وايجاد صيغ للتعاون بين وزارة التجارة الداخلية والجامعة للاستفادة  من الخبرات والافكار الموجودة لدى بعض الكليات ذات العلاقة بعمل الوزارة  مثل كليات الاقتصاد والعلوم والزراعة  للمساهمة في ايجاد بعض الحلول للمشكلات التي تعاني الوزارة ومؤسساتها.
حضر الملتقى الرفيق الدكتور مهدي دخل الله عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الاعداد و الثقافة والاعلام المركزي. والرفيق الدكتور  خالد الحلبوني أمين فرع الحزب بجامعة دمشق والرفاق أعضاء قيادة الفرع  والدكتور محمد يسار عابدين رئيس جامعة دمشق ونواب رئيس الجامعة ورئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بالجامعة الدكتور يوسف اليوسف المرزوقي  وعمداء الكليات ومدير  التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق وحشد الاساتذة وطلاب الدراسات العليا في الجامعة

 

 

 

 

 

 

 



عداد الزوار / 56378474 /