إعلان أسماء المرشحين للمنح الدراسية الروسية وتحديد مواعيد المقابلات

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أسماء الناجحين المرشحين للمنح الدراسية المقدمة من جمهورية روسيا الاتحادية للمرحلة الجامعية الأولى ومرحلة الدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه” للعام الدراسي 2021-2022.

وبينت الوزارة في الإعلان أن أسماء الطلاب المرشحين هم للمرحلة الجامعية الأولى الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة “الفرعين العلمي والأدبي” دورة 2020 والمرشحين لمرحلة الدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه”.

ولفتت الوزارة إلى أنه يحق للطلاب الناجحين في المنح التقدم بطلب استنكاف حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم 19-4-2021 مؤكدة أن القبول النهائي للطالب مرتبط حصراً بموافقة الجهة المعنية في جمهورية روسيا الاتحادية.

وحددت الوزارة موعد مقابلات المرشحين خلال الفترة ما بين الـ12 والـ16 من نيسان 2021 الساعة العاشرة صباحاً وحتى الرابعة عصراً مبينة أن الجانب الروسي سيحدد موعد المقابلة لكل مرشح برسالة على بريده الالكتروني.

ولفتت الوزارة إلى أن إجراء المقابلة يشمل جميع المرشحين بمن فيهم المعيدون والمتميزون “القدامى والجدد” داعية المرشحين إلى متابعة التعليمات التي تردهم عبر البريد الالكتروني لكل منهم وتفعيل الرابط الخاص بالمقابلة ومراعاة القواعد المتعارف عليها عند إجراء المقابلات.

وكانت الوزارة أعلنت في العشرين من كانون الثاني الماضي عن “500” منحة دراسية مقدمة من روسيا الاتحادية للمرحلتين الجامعية الأولى والدراسات العليا “ماجستير ودكتوراه” بمختلف الاختصاصات للعام الدراسي2021-2022.



عداد الزوار / 56378987 /