كلمة الأستاذ الدكتور رئيس جامعة دمشق

جامعة دمشق أقدم وأهم دعامات التعليم العالي في سورية، تولت مهامها التاريخية في إعداد الكوادر العلمية والمهنية والتفاعل مع قضايا المجتمع طيلة عقود طويلة تزيد عن قرن، توسعت خلالها لتشمل جميع أنواع الاختصاصات العلمية، وقد أدت الجامعة أدواراً هامة في تاريخ الوطن رغم تعرضها لتحديات كبيرة، وقد أثبتت الجامعة أنها ركيزة علمية وتعليمية ومجتمعية قوية خلال سنوات الأزمة، عندما استمرت دون أي توقف وبكفاءة عالية

إقرأ المزيد
الأخبار
جامعة دمشق ونقابة المهندسين تتفقان على التعاون في مجالات البحث والتدريب وتبادل الخبرات والاستشارات

وقعت جامعة دمشق ونقابة المهندسين السوريين مذكرة تفاهم تهدف الى تطوير أطر التعاون التعليمي والعلمي والمهني فيما بينهما، بما يسهم في تحقيق خدمة المجتمع وربط مخرجات العملية التعليمية في الكليات الهندسية باحتياجات السوق المحلية المتمثلة بنقابة المهندسين السوريين والجهات المتفرعة عنها، والعمل على دعم وتطوير التعاون المشترك بين الفريقين في مجالات البحث والتدريب والتطوير ونشر المعرفة وخدمة المجتمع.

اقرا المزيد
جامعة دمشق تكريم 140 متفوقا في الشهادتين الثانوية والتعليم الأساسي من أبناء معلميها

أقام المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بجامعة دمشق احتفالية لتكريم أوائل الطلبة والمتفوقين  في شهادتي الثانوية العامة والتعليم الأساسي من أبناء المعلمين في الجامعة  لهذا العام..

اقرا المزيد
مجلس جامعة دمشق يستعرض الواقع التعليمي والخدمي في الجامعة ورئيس الجامعة يؤكد على أهمية الارتقاء بالمواقع الالكترونية للكليات


 ناقش مجلس جامعة دمشق في جلسته الدورية المنعقدة اليوم مجموعة من القضايا المتعلقة بسير العملية التعليمية والعلمية والخدمية في الجامعة، والإجراءات التي اتخذتها الجامعة لتنظيم العمل في كلياتها ومديرياتها بعد صدور قرار تعليق دوام الطلاب في الجامعات لمدة أسبوعين وقرار بتنظيم العمل الإداري في الجامعات.

اقرا المزيد
وزارة التعليم العالي .. تأجيل امتحانات التعليم المفتوح مع تفويض رؤساء الجامعات بتنظيم العمل الاداري في الكليات والمعاهد العليا .

إشارة الى القرار رقم 191 تاريخ 3/4/2021 المتضمن ايقاف الدوام في الجامعات الحكومية والخاصة والمهاهد العليا والتقانية.

اقرا المزيد




عداد الزوار / 54779391 /